Menu

الأساتذة رؤساء الأقسام المحترمون 
الأساتذة في الأقسام العلمية المحترمون
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

بناء على توجيهات السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية (أ.د.جودت) المحترم في الإجتماع المنعقد مع سيادته مع معاوني كليات جامعتنا كافة لهذا اليوم (3/3/2020)
تم الاتفاق والتوجيه على بعض مجريات العمل وهي على النحو الآتي :
1_على كل كلية إعداد خطة مسبقة ومدروسة قبل عقد أي مؤتمر أو ندوة علمية . . . وإعلام الرئاسة بها منذ بداية كل عام دراسي من أجل إطلاع الجهات ذات العلاقة عليها وإبداء الملحوظات والتعديلات التي تسهم في إنجاح المشروع العلمي.
2_على شعب ضمان الجودة تفعيل نشاطات الأساتذة والطلبة من مشاريع خدمية أو بحثية وإطلاعهم على النقاط التي تسهم بشكل إيجابي في التصنيف الوطني . . . فضلا عن أن الجامعة قدمت مقترحا إلى الوزارة بضرورة إعداد استمارات خاصة تفصل الكليات العلمية عن الكليات الإنسانية من أجل ضمان حقوق كل كلية بما يتناسب ونسبة إنجازها ودرجتها في التصنيف.
3_سيتم مفاتحة أعضاء مجلس الجامعة المحترمين حول إمكانية تخصيص نسبة مالية من صندوق التعليم وهي 30% تقريبا في مجال تطوير البحث العلمي وزيادة نشاطات الباحثين.
4_على جميع الكليات عقد أمسيات ثقافية أو علمية أو ترفيهية . . . إلخ في الأماكن المخصصة لهذا الغرض . . . الأمر الذي يسهم في مجال خدمة المجتمع . . . وتقدم بهذا الخصوص دراسة كاملة من أجل التنسيق مع الجهات ذات العلاقة وتقديم الدعم المعنوي والمالي للقائمين على هذه المبادرات .
5_سيتم عقد اجتماعات مع كافة الشعب المناظرة في جميع الكليات مع السيد المساعد العلمي المحترم . . .لذا على جميع شعب المعاون العلمي في كليتنا إعداد أوليات وخطط واحتياجات كل شعبة من أجل مناقشتها مع السيد المساعد المحترم. . . وعليه سيتم _إن شاء الله_ عقد اجتماع _ بعد استئناف الدوام الرسمي _ مع كل شعبنا العلمية للاتفاق على متطلبات عملنا الحالي والمستقبلي.
6_على كل كلية تقديم خطة خمسية _ لمدة خمس سنوات قادمة_ تعمل عليها الكلية مستقبلا.
7_أكد السيد المساعد المحترم على ضرورة تطوير التعليم الإلكتروني بالتنسيق مع د.عوني المحترم المسؤول المباشر على هذا المشروع. . . وتكفل د.عوني مشكورا بزيارة الكليات متى ما أرادت وعقد ورشات عمل مع جميع التدريسيين . . . وبناء على ذلك سيتم زيارة كلية الطب بمعية مسؤول وحدة التعليم الإلكتروني في كليتنا للاطلاع على الآلية المتبعة عندهم.. . وسيتم تزويد الرئاسة بإجراءات كليتنا إن شاء الله .. . وتطبيق هذا البرنامج ابتداء على طلبة الدراسات العليا. . . والمرحلة المنتهية.
8_نظرا لكثرة الأسئلة حول نظام المقررات اتفقت مع د.غازي في كلية العلوم على عقد ورشة عمل يحضرها الأساتذة رؤساء الأقسام ومن يرغب معهم. . . وبمعية مدراء شعب التسجيل من أجل حسم بعض الإشكالات ومعالجتها قانونيا.. .
هذا وناقش المجلس كثيرا من القضايا التي تخص الجامعة وما يمر به بلدنا والبلدان المجاورة من تحديات علمية وصحية. . . وتعهد السيد المساعد المحترم بالتعاون المطلق مع الجميع من أجل خدمة الجامعة وكل من فيها . . .
وختاما أسأل الله الموفقية للجميع...
(مكتب المعاون العلمي)

Go to top